كيفية عمل روت لأي جهاز Android بنقرة واحدة (دليل خطوة بخطوة)

عندما تقوم بجذر هاتف ذكي يعمل بنظام Android ، فإنه يمكّنك من العمل كمسؤول عن هاتف android. يوفر لك Rooting of Android إمكانية إزالة نظام تشغيل جهازك واستبداله تمامًا. فيما يلي العديد من الطرق لجذر جهاز Android الخاص بك. بمجرد عمل روت لهاتفك ، يمكنك الوصول إليه وتغييره وتخصيصه بالطريقة التي تريدها.

تجذير Android هو عملية السماح لمستخدمي هواتف Android والأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام تشغيل Android للجوال بالحصول على التحكم الكامل والسلطة داخل نظام Android. عندما تقوم بجذر هاتف ذكي يعمل بنظام Android ، فإنه يمكّنك من العمل كمسؤول عن هاتف android. يوفر لك Rooting of Android إمكانية إزالة واستبدال نظام تشغيل جهازك تمامًا.

لا يؤدي التجذير إلى زيادة عمر البطارية وأدائها فحسب ، بل يوفر لك أيضًا خيار ترقية إصدار Android الحالي بشكل غير رسمي. هناك العديد من الفوائد لعمل روت لهاتفك مثل:

  • زيادة سرعة هاتفك وعمر البطارية.
  • قم بإزالة برامج crapware المثبتة مسبقًا مثل تطبيقات النظام.
  • إزالة Bloatware والتطبيقات مثل Facebook. يحافظ Chrome على امتصاص ذاكرة الوصول العشوائي والبطارية من خلال التشغيل في الخلفية. لذلك ، من بين المهووسين بالهواتف الذكية ، يشار إلى تطبيقات مثل هذه باسم “bloatware”: فهي لا تفعل شيئًا سوى تضخيم البرنامج من خلال وجوده كتطبيقات غير ضرورية.
  • قم بتعديل هاتفك مثل زيادة سرعة دفق الفيديو ، وزيادة سرعة Wifi ، وزيادة سرعة اكتشاف بطاقة SIM ، وزيادة سرعة قراءة / كتابة SD.
  • الجزء الأكثر أهمية والأفضل هو تثبيت Custom Kernel & Custom ROMS (سأشرح ذلك في قسم تثبيت ROM المخصص)
  • أخيرًا ، امتلك حقًا جهازك ؛ اجعلها تظهر بالطريقة التي تريدها.

خطوات عمل روت لأي جهاز يعمل بنظام Android بنقرة واحدة

ملحوظة:

  • لا عملية فقدان البيانات: لن تتأثر بيانات هاتف Android مثل جهات الاتصال والصور والفيديو وما إلى ذلك.
  • كفالة ملغية: قد يصبح ضمان جهاز Android الخاص بك باطلاً بعد اتباع البرنامج التعليمي أدناه.
  • كيف تحرر: لإلغاء جذر جهازك ، افتح Kinguser على جهازك> الإعدادات> إزالة إذن الجذر.

1. الطريقة – استخدام Kingo ROOT

باستخدام Kingo ROOT

Kingo ROOT هو – انقر فوق Root Designed للعمل على كمبيوتر Windows. إنه يساعد على استئصال أي هواتف ذكية تعمل بنظام Android بنقرة واحدة ، والتي تحقق نسبة نجاح 80-90٪. هذا هو أفضل برنامج تجذير لنظام Android من خلال جهاز كمبيوتر متوفر في السوق. هذا هو التطبيق الجذر الوحيد بنقرة واحدة حيث يعمل الكثير من المطورين عليه لإدخال تحسينات وزيادة حد الجهاز في كل تحديث ، والذي يتم إصداره بشكل متكرر.

الخطوة 1. قم بتمكين وضع تصحيح أخطاء USB على هاتف Android الذكي الخاص بك. لتمكين تصحيح أخطاء USB. اذهب إلى الإعدادات> خيار المطور> تصحيح أخطاء USB. خيار المطور مخفي لنظام Android 4.2.2 وما فوق. لإظهار هذا الخيار انتقل إلى الإعدادات> حول الهاتف> رقم البنية (اضغط عليها 7 مرات حتى يظهر أنك الآن مطور.)

تصحيح أخطاء USB

الخطوة 2. تحميل تطبيق Kingo Root Windows وتثبيته بشكل طبيعي على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. بمجرد تثبيت تطبيق Kingo Root على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows ، سترى نافذة مشابهة لذلك.

كيفية عمل روت لأي جهاز Android بنقرة واحدة

الخطوه 3. بمجرد توصيل هاتفك الذكي بالكمبيوتر بنجاح (تمكين تصحيح أخطاء USB) ، سيقوم Kingo Root تلقائيًا باكتشاف جهازك. الآن ، انقر فوق الزر “الجذر” لبدء عملية التجذير.

الجذر KingoROOT التطبيق الروبوت

الخطوة 4. الآن سيقوم Kingo Root بعمل روت لهاتفك تلقائيًا وتثبيت SuperSU. الآن جهاز Android الخاص بك متجذرًا. للتأكيد ، تحقق من وجود تطبيق يسمى “SuperSU” على هاتفك. تهانينا ، لقد نجحت في عمل روت لهاتف Android الذكي. آمل أن يكون هذا الدليل قد ساعد في عمل روت لهاتفك.

تحقق مما إذا تم تجذيرك بنجاح عن طريق تنزيل وتثبيت ملف تطبيق مدقق الجذر من متجر Play. إذا كان Kingo Root غير قادر على اكتشاف جهازك أو ROOT ، فيمكنك استخدام تطبيقات الجذر الأخرى بنقرة واحدة المذكورة أدناه.

2. الطريقة – استخدام VRoot

باستخدام VRoot

هدف Vroom هو توفير تجربة ممتازة وأبسط لجميع مستخدمي Android. تم دعم أحدث إصدار من Vroot لأكثر من 8000 نوع من أجهزة Android. إنه أكثر فعالية وأسهل وأسرع مما تتخيله.

الخطوة 1. أولا، تحميل تطبيق VRoot لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. قم بتثبيته. ما عليك سوى النقر فوق التالي وتشغيله.

الخطوة 2. قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك وتأكد من ذلك تصحيح أخطاء USB الوضع ممكّن من إعدادات > خيارات للمطور.

الخطوه 3. من VRoot على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انقر فوق جذر. في حالتي ، لدي جهاز بصلاحيات الروت ، لذلك أحصل على خيار “إعادة التشغيل”. على الهاتف الذكي الذي لا يحتوي على جذر ، سيتم استبدال خيار Reroot بـ ‘جذر.’

الخطوة 4. انتظر النتيجة. إذا نجحت ، فسيتم إعادة تشغيل جهازك ، ويمكنك الآن فصل جهاز Android عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحقق مما إذا تم تجذيرك بنجاح عن طريق تنزيل وتثبيت ملف تطبيق مدقق الجذر من متجر Play.

3. الطريقة – استخدام عبقرية الجذر

باستخدام Root Genius

Root genius هو أفضل برنامج تجذير سهل الاستخدام مع معدل نجاح عالٍ لأجهزة Mediatek. Root Genius هو أحد تطبيقات Windows. هناك فرص أقل لإجراء هذا الروت لهاتفك بشكل صحيح.

الخطوة 1. تنزيل وتثبيت Root genius لنظام التشغيل Windows. يركض عبقرية الجذر كمسؤول وقم بتوصيل جهاز Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابل USB. انتظر حتى يتم تحميل برامج التشغيل بالكامل.

الخطوة 2. يمكن تصحيح أخطاء USB الوضع من إعدادات > خيارات للمطور من جهاز Android الخاص بك.

الخطوه 3. ما عليك سوى اتباع الإرشادات الموضحة على Root genius بناءً على إصدار Android الخاص بك. اقرأ الإخطارات بعناية قبل المتابعة. انقر جذرها لبدء عملية التجذير.

الخطوة 4. قد يستغرق إكمال عملية التجذير دقيقتين إلى 3 دقائق. (لا تقم بفصل كابل USB).

عند الانتهاء ، انقر فوق إنهاء ، وسيعيد تشغيل هاتفك. تحقق مما إذا تم تجذيرك بنجاح عن طريق تنزيل وتثبيت ملف تطبيق Root Checker من متجر Play.

4. الطريقة – استخدام فتح الجذر

باستخدام Unlock Root

افتح الجذور الجذرية وافتح أداة تحميل التمهيد لأجهزة Android المختلفة. لديهم طريقتهم الخاصة في التجذير وفتح. لاستخدام هذه الطريقة في عمل روت لهاتفك ، فقد تم توفير أدلة لهم على كل جهاز يعمل بنظام Android. مجرد زيارة فتح الجذر واتبع إرشاداتهم الخاصة لجهازك.

5. طريقة – Framaroot

فراماروت

حسنًا ، يعد Framaroot أحد أفضل وأشهر تطبيقات تأصيل Android التي يمكنك استخدامها. إن الشيء العظيم في Framaroot Apk هو أنه يسمح للمستخدمين بتجذير هواتف Android الذكية بنقرة واحدة فقط. بصرف النظر عن كل ذلك ، يسمح Framaroot أيضًا للمستخدمين بإلغاء جذور الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

الخطوة 1. بادئ ذي بدء ، قم بتنزيل وتثبيت Framaroot Apk على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.

الخطوة 2. في الخطوة التالية ، توجه إلى الإعدادات> الأمان> مصادر غير معروفة. هناك تحتاج إلى تمكين خيار “مصادر غير معروفة”

باستخدام Framaroot

الخطوه 3. الآن قم بتثبيت التطبيق وافتحه. سترى واجهة مثل أدناه. هنا تحتاج إلى النقر فوق Exploit والاختيار من “Super User” أو “SuperSU”.

باستخدام Framaroot

الخطوة 4. من الأفضل الانتظار لبضع ثوان حتى تحصل على رسالة مماثلة على شاشتك.

باستخدام Framaroot

هذا هو؛ انتهيت! ستؤكد هذه الرسالة أن كل شيء سار بشكل صحيح أثناء عمل روت لجهاز Android الخاص بك. الآن يمكنك استخدام تطبيقات الجذر.

تطبيقات أخرى لجذر Android

حسنًا ، تمامًا مثل التطبيقات المذكورة أعلاه ، هناك الكثير من تطبيقات Android الأخرى المتاحة على الإنترنت والتي تتيح للمستخدمين الوصول إلى هاتف Android الذكي. في الغالب ، لا تعتمد هذه التطبيقات على الكمبيوتر لجذر جهازك. لذلك ، دعنا نعرف تطبيقات الجذر لهاتف Android الذكي.

بنقرة واحدة الجذر

بنقرة واحدة الجذر

حسنًا ، One Click Root هو تطبيق آخر مثير للاهتمام يساعد المستخدمين على الوصول إلى الجذر. كما يقول اسم التطبيق ، فإن One Click Root لديه القدرة على عمل روت لنظام Android بنقرة واحدة. أفضل شيء آخر في One Click Root هو واجهته النظيفة والمنظمة بشكل جيد.

توولروت

توولروت

حسنًا ، إذا كنت تبحث عن تطبيق موثوق به لجذر جهاز Android ، فقد يكون Towelroot خيارًا رائعًا بالنسبة لك. مع Towelroot ، يمكنك الحصول على وصول المستخدم المتميز. ومع ذلك ، فإن أجهزة Samsung و HTC غير متوافقة مع Towelroot. لذلك ، فهو من أفضل تطبيقات تأصيل Android التي يمكنك استخدامها.

ماجستير الجذر

ماجستير الجذر

حسنًا ، إذا لم يكن لديك أي معرفة تقنية حول كيفية إجراء عملية الروت ، فقد يكون Root Master هو الخيار الأفضل لك. إن الشيء العظيم في Root Master هو أنه مجاني للاستخدام ، ولا يعرض أي إعلانات. يسمح Root Master للمستخدمين بتجذير هواتف Android الذكية بنقرة واحدة فقط.

dr.fone – الجذر

dr.fone - الجذر

حسنًا ، د. Fone – Root هي أفضل أداة Windows أخرى يمكن استخدامها لجذر هاتف Android الذكي. أفضل شيء عن د. Fone – Root يأتي بواجهة رائعة ، وهو حقًا سهل الاستخدام. Dr.fone – يمكن لـ Root الوصول إلى جميع أجهزة Android تقريبًا التي تصنعها Samsung و Sony و Motorola و LG و Huawei و Acer و HTC وما إلى ذلك ، كما أنه متوافق أيضًا مع إصدار أقل من Android مثل Android 2.1 والإصدارات الأحدث.

360 جذر

360 جذر

360 root هو برنامج آخر الأكثر استخدامًا لتأصيل هاتف Android الذكي. إن الشيء العظيم في 360 root هو أنه يمكنه عمل روت لهاتف Android الذكي الذي يعمل على Android v1.6 والإصدارات الأحدث. ومع ذلك ، فإن 360 root قديم بعض الشيء ولن يقوم بجذر أحدث إصدارات Android. تبدو واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج فوضوية ، كما أن معدل النجاح منخفض جدًا. لذلك ، نوصيك باستخدام 360 جذرًا فقط إذا كانت البدائل لا تعمل.

آمل أن يكون هذا البرنامج التعليمي قد ساعدك في تأصيل هاتف Android الذكي الخاص بك. على الرغم من أنه يحتوي على العديد من المزايا ، فقد يكون عمل روت لهاتف Android الذكي دون اتباع الإرشادات المناسبة محفوفًا بالمخاطر.

ولكن مع هذه الدعوات ، يمكنك بسهولة الوصول إلى جهازك والحصول على الكثير منه لأنه سيعمل على تسريع أداء جهاز Android والوصول إلى مئات الميزات الجديدة والمثيرة وزيادة عمر البطارية. وتجذير جهاز Android آمن تمامًا وأفضل شيء يمكن أن تمتلكه أنت وجهازك!